القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

القوات الجنوبية تفشل هجوما لميليشيا الحوثي شمال الضالع



تقرير/ محمد صالح حسن


تمكنت القوات الجنوبيه من إفشال هجوما شنته المليشيات الغازيه والإرهابية الحوثية المدعومة إيرانيا وتركيا على مواقع القوات الجنوبيه شمال الضالع بأطراف الفاخر في مرخزه والجب مساء اليوم الأحد.

مصادر عسكرية في القوات الجنوبيه أفادت أن المليشيات حاولت الهجوم على مواقع القوات الجنوبية في مرخزه والفاخر والجب لكن القوات الجنوبية من اللواء السابع صاعقه والثالث مقاومه كانت على جهوزيه حيث تمكنت من كسر الهجوم الذي أدى إلى مصرع عدد من العناصر المليشياتيه المهاجمه.

بدوره العقيد هيثم طاهر الشعيبي قائد الكتيبة 16 قائد المقاومة الجنوبية في الضالع صرح ل “الجريدة بوست” قائلاً ” العدو هاجم وبشكل مركز على موقع الجب بمختلف أنواع الأسلحة لكن القوات المرابطه هناك كانت في جهوزيه تمكنت من صده وإفشاله”.

مضيفاً ” دكت مدفعية الكتيبه 16 في القوات الجنوبيه محاولات الحوثيين الوصول إلى تلك المواقع المطله على وادي صبيره واجزاء الفاخر والذي كان لها دور في حسم المعركة ودحر المليشيات والحمد لله”.

على الصعيد نفسه أوضحت تلك المصادر إن المواجهات إتسعت رقعتها لتشمل بتار واطراف عزلة الثوخب حيث تفيد المصادر أن القوات الجنوبيه من لواء الشوبجي والسادس صاعقه وكتيبة الشهيد مروان تخوض مواجهات مسلحه مع المليشيات حتى لحظة كتابة الخبر.

يذكر أن المليشيات الحوثيين عززت تواجدها منذ أيام حيث تفيد مصادر عسكرية أن المليشيات عززت تواجدها بثلاثة ألويه توزعت على الفاخر شمال الضالع ومنطقتي بتار والثوخب المخاذيتان لمديرية الحشاء شمال غرب الضالع.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع