القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

هل الإئتلاف الوطني الجنوبي متورط بالهجوم على مطار عدن الدولي ؟





أوضح حساب المحلل السياسي والخبير الأمني “ميشيل كوهين” أن الخبر الذي نقله موقع “أبين اليوم” التابع للحوثيين بإتهام الإئتلاف الوطني الجنوبي ذراع الإخوان في الجنوب بأنه إشارة أو تهديد أو إبتزاز مبطن للإخوان وكأنهم يقولون لنمضي علي الاتفاق مالم انتم من قصفتم المطار وسنثبت، ثم فجأة بدأ الطرفين يتجهان نحو الخطة “ب”.

وقال في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها محرر “الجريدة بوست” فيما يلي نصها:

نفذ محور إخوان أيران جريمة قصف مطار عدن وما خلف دلك مخطط مشترك خارجي محورى وداخلي بعملاء مزدوجين غرسوا في عدن لمهمة الضرب والسيطرة من الداخل في ساعة الصفر (صناعة يناير أخر).
سبق ذلك مخطط مشترك ايضاً في الحجرية والسيطرة علي اللواء 35 ، وقبل ذلك جريمة مشتركة ايضاً تصفية الحمادي قائد اللواء 35 وبعد هذا وذاك مخطط مشترك ايضاً في الساحل الخوخة المخا والمناطق المتاخمة!.
نعود للمطار كان المخطط التمكين للإخوان من السيطرة من الداخل طبعا اعلنت الشرعية والتحالف عن قصف حوثي للمطار، لم يتبنى الحوثين أو الاخوان المسؤولية، بل وبشكل فوري و مباشر تبادلا التشتيت والتراشق بالتهم والنفخ ، تم سرب الطرفين فيديوهات لإطلاق صواريخ من عدة اتجاهات وبعده روايات.
ترك محور “اخوان ايران” قطر وايران الباب مفتوحا علي مصراعية ( لبدء لعبة المخابرات) بمهمة التلاعب بالعقول، طمس الحقائق ودس الافكار السامة والتحكم بالآراء والمواقف والأفعال وصولاً للسيطرة التامة) فقط باستخدام أداة الإعلام وهذه نقطة مهمة جدا..!!
السيطرة علي العقول تتطلب سيطرة مسبقة علي الشبكة الافتراضية ووجود امبراطورية إعلامية صخمة بحيث تحقق أعلي نسبة مشاهدة واستعراض وقراءة ومن هذا المنطلق.
ظهرت فجأة مطابخ إعلامية مشترك ترسل الكثير من المحتوي المفرغ من الحقائق فيما يخص قصف مطار عدن مطابخ ضخت كم هائل من الاشاعات وسردت الكثير من الروايات والتحليلات، وصولا الي طمس وإفرغ الأفئدة من الحقائق وحينما ضمنت ذلك بدأت بتزييف الوعي بطريقة ناعمة خبيثة.
وما أن تمكن الاعلام المسير للمحور الإخواني الحوثي من أحداث تشعبان وتَيهان في قدرة المتابع من الوصول الي الحقائق، وافراغ رغبة الأشخاص لمعرفة الحقائق حتي بدأ يضخ للمتابع والمشاهد محتوي اخر يفضي الي مسار أخر بتجاه فصيل أخر ومعركة أخري علي أنقاض جريمة المطار.
كونه اعلام بدينموا (مخاراتي) لم نري الإخوان يتهمون الحوثي بشكل مباشر ولا العكس، وبنفس أسلوب البداية ترك الباب مفتوح، لتتدفق سموم طرفي المؤامرة علي العقول التي افرغت وتهوت عن الحقيقة لتمرر بعد ذلك العقول بتجاه خط اخر ومعركة اخري ضد خصوم ساسيين بعيدين عن الجريمة.
تحرك المطبخ المشترك بعد تجزأه الي نصفين أحدهم يروح بان من قصف المطار هم الحراس وخلايا الحراس متزامنا مع اشاعات لوصول قوات طارق الي شبوة وسيطرة طارق علي الجنوب وتحرك الجزء الأخر للقول بان من قصف هو الانتقالي والامارات إضافة الي نشر الفزع ومحاوله الاخلال بالامن .!
المح الحوثي حسين العزي في تغريدة مصورة لحجم ضرر في صاله المطار الي أن الضربة لم تكن من الحوثين في اشارة أو تهديد او إبتزاز مبطن للإخوان وكأنه يقول لنمضي علي الاتفاق مالم. انتم من قصفتم المطار وسنثبت، بعد الفشل أتت التغريدة ثم صمت فجأة وبدأ الطرفين يتجهان نحو الخطة “ب”.
الخطة “ب”من الضرب في الداخل الي نقل المعركة الى الداخل عبر الداخل ليس فقط في عدن بل يشمل جميع المناطق المحررة اتفاق شامل ضرب القبيلة مع قبيلة فصيل مع فصيل مواطن مع سلطة محلية، القوا نظره علي إعلامهم اليوم الطرفين يدعوان للخروج ضد الإحتلال وعملاء الإحتلال في المناطق المحررة؟
لمافشل مخطط تمكين الإخوان من عدن بستار المطار ماذا حدث ظهر محمد علي الحوثي بتغريده قال فيها (توازن الردع) ويقصد توازن الافعال لكل فعل رد فعل “أي تحملونا جريمة المطار أحملكم جريمة أخري نفذ الحوثين جريمة بشعة في الحديدة قصف صاله اعراس نساء جريمة متعمدة مع سبق الاصرار والترصد”.
جريمة صاله الحديدة تعتبر خدمة للإخوان كونها أتت بعد تسريبات تحدث عن تورط الاخوان في جريمة المطار ، أتت (غسيل لجريمة مطار عدن) أتت وورقة ضغط مزدوجة حوثية مقابل ورقه المطار وورقه اخرى للحوثي والاخوان ضد التحالف علي أن التحالف قصف الصالة ؟
كيف تبادل الاخوان والحوثين الادوار وكيف تقاسموا مهام التأثير علي الرأي العام في جريمة الحديدة ، قالو بأن الحراس قصفوا الصالة تارة واخرى التحالف والإمارات هم من قصف الصال نفس الدور في تعاملهم مع قصف المطار تماما؟ وزير اعلام الشرعية اتهم الحوثين في مطار عدن.
طبعا أيران بحسب وسائل الإعلام أدانت قصف مطار عدن، ولكن إصرار التحالف والشرعية علي إتهام الحوثين. إستفزهم وأذل الاخوان (المتورطين) امام الحوثين وهنا نقطة ( عودوا الي تغريده حسين العزي المتاخرة التي قال فيها (لا ننفذ مثل هكذا هجوم صغير)؟
إنطلاقا من هنا أتي رد القيادة العليا للحوثين من ايران علي إصرار الشرعية والتحالف علي إتهام الحوثين وتحميلهم الجريمة، رد بشكل حاسم ومباشر انطلاقا من قاعدة معروفه للنظام الايراني وهي لكل فعل رده فعل فتم أمر الحوثين بقصف صاله الحديدة ورمي الجريمة علي التحالف؟
وبالمقابل ظهور وزير إعلام الشرعية يتهم الحوثين المدعومين من ايران ويخاطب المجتمع الدولي ظهر الحوثين رسميا يتهمون التحالف بستهداف حفل زفاف في الحديدة , واشار الحوثين الي أن الحديث عن سلام لا يزال بعيد المنال .. كما تحدث التحالف ضد إيران تماماً.
أصرت الشرعية والتحالف علي تحميل الحوثين جريمة قصف مطار مدني وقد أدانت الجريمة ايران ونفاها الحوثين مؤخرا بتغريده العزي وأصرت إيران علي تحميل التحالف والشرعية قضية انسانية وقصف موقع مدني (صاله الاعراس) واصبح الطرفين في الملف الحقوقي الدولي 1/1 انتهت بالتعادل لتبدأ خطوة اخرى.
نشر موقع ابين اليوم abyantoday خبر يفيد بالاتي: نقلا عن معمر الإرياني: المعلومات الأولية للمخابرات المشتركة تكشف تورط مكون جنوبي في تفجير عدن..! الخبر بموقع محافظة ابين ويتهم قيادات ابينية وناقل الخبر عن وزير الاعلام ؟؟
في موقع الخبر اشار إلي تورط الاتلاف الجنوبي والإتئلاف طبعاً خلفه الاخوان هو المكون الذي يعده الاخوان واجهة الجنوب كامل بديلاُ للإنتقالي وسيكون تحت سلطة صنعاء الحوثية الإخوانية التي يعدون لها كجزأ من صفقة التعايش بس هما تفردهم بتوجيه الاتهام للإئتلاف كونه المقاتل القادم بالنيابة.
بالمقابل نشر الاخوان عبر مواقعهم بالأمس اتهامات موجه الي قوات حراس الجمهورية يجريمة الحديدة وبدأوا بإثأره قضايا مكونات تهامية وشبابية، الطرفين دعوا أبناء المناطق المحررة الي الخروج ضد السلطات المحلية.. الخطة ” ب” (الضرب من الداخل عبر الداخل.
الخلاصة المخطط المشترك بين “إخوان إيران” ذو الرأس الإقليمي عابر للحدود فعال هو نقل المعركة الي داخل أرضية الخصم واشغاله كما يحدث من ضربات في العراق ضد المصالح الاخري وضربات حماس في الحدود ومايعد له في لبنان واليمن وتحديدا الاجتياح الناعم في لحج وتوطين الخلايا في عدن والساحل !!
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع