القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بيان صادر عن مجموعة نساء حضرميات وامهات الشهداء بوادي حضرموت.


نص البيان 

بسم الله الرحمن الرحيم 

      في الوقت الذي يعاني فيه شعب حضرموت عامة والوادي خاصة من ضنك العيش، وارتفاع الاسعار الجنوني، وعدم المبالاة من قبل السلطات والحكومة، وانعدام الأمن، وانتشار الجرائم بشكل يومي في الوادي، وفي ظل النزوح اللا معقول والبطالة وتفشي الامراض، وفي ظل اصرار المنطقة العسكرية الأولى بالقيام بمهام أمن وادي حضرموت، وترك المجرمين يمرحون ويسرحون، مما ولّد الرعب والخوف لدى أهالي وادي حضرموت.. في ظل هذه الظروف القاسية والذي يفترض فيها الحفاظ والسعي من اجل أن يتكاتف جميع أبناء حضرموت عامة للمطالبة بتنفيذ اتفاقية الرياض، وترحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى، وإحلال قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت لتعزيز الأمن والأمان، الذي افتقده أبناء الوادي برغم تواجد قوات تلك المنطقة العسكرية، والذين في عهدهم استفحلت معدلات الجريمة وانتشرت المخدرات بكافة انواعها والجريمة والاغتيالات، التي طالت المواطنين عامة وجنود النخبةخاصة.

     صُدم المواطنين بمحافظة حضرموت بالبيان الصادر عن ما يسمى مرجعية قبائل حضرموت ، و الذي يدعون فيه بسرعة إعلان إقليم حضرموت والعودة الى باب اليمن. 
هذا البيان الذي أتى لاستفزاز الاهالي وقبائل الوادي خاصة، وحضرموت عامة، من فئة تدعي تمثيل الحضارم جورا وبهتانا وهي في الحقيقة لاتمثل سوى نفسها.

         أن البيان الصادر عن ما يمسى مرجعية قبائل حضرموت، التي تمثل قلة قليلة جداً من أبناء محافظة حضرموت أتى لتنفيذ مطالب أصحاب المطامع الشخصية، السائل لعابهم على ثروات حضرموت، وان مطالبات البيان أتت لتتعارض مع آلية تنفيذ أتفاق الرياض بشكل عام، ومحاولة فاشلة منهم لفرض مشاريعهم الضيقة التي لاتمثل إرادة ابناء ومواطني وادي حضرموت الذين لطالما رفضوا تلك المشاريع المغرضة و الضلالية، التي تقف حجر عثرة دوما أمام نيل الشعب الجنوبي الحرية و الإستقلال. 

    و إننا في مجموعة نساء حضرميات وامهات الشهداء في حضرموت الوادي نؤكد هذه النقاط المهمة.

    - عدم الوقوف أمام إرادة أبناء وادي حضرموت المطالبين بالحرية و الاستقلال و استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، الرافضين للمشاريع الهزلية التي ينادي بها أصحاب المصالح وبائعي القضية الجنوبية، والتكتلات الحزبية المفرخة التابعة لحزب الاصلاح.

    - ندعو من يسمون انفسهم مرجعية قبائل حضرموت التراجع عن البقاء كأداة متحركة بيد حزب الاصلاح، و أن يصطفوا صفا واحدا مع شعب حضرموت لابعاد المحافظة عن الانزلاقات و النزاعات والصراعات والفتن، جراء تلك الدعوات الهدامة الساعية لخنق لمطالب ابناء حضرموت .

    - نرفض رفضا باتا كل الدعوات التي تتعارض مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الممثل الرسمي لشعب الجنوب، ونؤكد وقوفنا مع إرادة أبناء وادي حضرموت المطالبين بالحرية و الإستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

    - اننا نطالب و نناشد دول التحالف والمملكة العربية السعودية، ان تقوم بدورها بسرعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض، و التي من شأنها تحقيق الأمن و الاستقرار والسلام في المحافظات الجنوبية بشكل عام و محافظة حضرموت بشكل خاص .

صادر عن / مجموعة نساء حضرميات وامهات الشهداء بوادي حضرموت

الاثنين 8 فبراير 2021م 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع