القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

إلى مدربي كرة القدم ... صلاة المغرب مسؤوليتكم !

*بقلم / أ. شائع بن وبر*
الإثنين 8 فبراير 2021م 

بدون أدنى شك أنّ انخراط الشباب في الرياضة له دور إيجابي كبير لما لها من أهمية عظمى بدنيا واجتماعيا حيث اشغال الشباب عن عادات وظواهر سلبية جمة استفحلت في مجتمعاتنا مسببة مشاكل وهموم تؤرق أولياء الأمور .

ظواهر بعضها دخيلة والبعض مستحدثة ولكنها تفاقمت كتناول شجرة القات وتعاطي المخدرات وغيرها من الظواهر السلبية التي للرياضة دور في تركها متى ما تم الإهتمام بها وتفعيلها وبالتالي الإهتمام بشبابنا .

غير أنّ لسعة نحل فيها الألم وفيها الصحة ابعثها لمدربي كرة القدم فيما يتعلق بتأخر الشباب عن صلاة المغرب أو عدم تأديتها في جماعة في المساجد مما يجعل المدرب المسؤول الأول والأخير عن هذا التأخير متى ما لم ينهِ تدريباته في الوقت المناسب لتجهيز الشباب أنفسهم للأغتسال والحضور مبكرا لصلاة المغرب والإقامة على أقل تقدير .

للأسف الشديد بعد انتهاء صلاة المغرب نشاهد معظم اللاعبين في الصفوف الأخيرة فاتتهم ركعات والبعض يؤديها فردا في آخر المسجد في موقف لا ينبغي أن تكون الرياضة سببا في جرح ركن من أركان ديننا الإسلامي .

أرجو من جميع أخواني المدربين تقبل تلك اللسعة بروح رياضية ولا أعني بها مدربا بعينه والتي جاءت من باب النصيحة والخوف عليهم من المسؤولية أمام الله وذلك من خلال انهاء التمرين مبكرا حتى يتسنى لشبابنا الإغتسال والذهاب لتأدية صلاة المغرب كاملة في الصفوف الأولى .

 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع