القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

صندوق النظافة بعدن يعد خطة عمل وتجهيزات إستباقية لاستقبال شهر رمضان



ترأس المهندس قائد راشد انعم مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة اجتماعا هاما بحضور النواب ورؤساء الأقسام ،لمناقشة إقرار الخطة الرمضانية نظرا لطبيعة العمل خلال شهر رمضان المبارك وما يرافقه من تغير في فترات الدوام الرسمي .


وحضر الاجتماع نائب مدير عام الصندوق لشئون النظافة فاروق زيد وثابت يحي رئيس المكتب التنفيذي لنقابة عمال البلديات ، وشوقي عبدالله مدير شئون الموظفين ، حيث تم توضيح كافة التجهيزات والترتيبات المطلوبة ،والتداول لتذليل اي صعوبة متوقعة تعيق مستوى الأداء لضمان وضع صحي وبيئي مناسب للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك .


وخلال الاجتماع أشار المهندس قائد راشد إلى أن خلال شهر رمضان تزداد كميات المخلفات اليومية لتصل إلى أكثر من «1410 طن يوميا مما يشكل تحديا كبيرا للصندوق في جمعها وترحيلها إلى مقلب القمامة في بئر النعامة ، الأمر الذي يستدعي منا بذل الجهود المستمرة دون توقف من خلال زيادة عدد النقلات .


ووضعت قيادة صندوق النظافة إجراءات استباقية طارئه لشهر رمضان ، بتجهيز خط ساخن لعمليات النظافة وتعميمه على المواطنين لاستقبال الشكاوي والبلاغات الخاصة بالنظافة لسرعة التعامل معها ، وتشغيل قاطرتين حمولة «40 متر مكعب إضافية لمواجهات الكميات الكبيرة من المخلفات لضمان عدم تكديسها بالمقلب التحويلي وترحيلها إلى مقلب بئر النعامة بشكل مستمر ومتواصل دون توقف ويجري تجهيز قاطرتين آخرين .



ووجة المهندس راشد ضمن الخطة الاستباقية الطارئة إلى تجهيز فرقة طوارئ تتمثل بأربعة قلابات 12 طنوبوب كات وسنكوحتين تعمل في حالات الطوارئ ومعالجات ظهور اي اعطال في المديريات لتكون كتدخل عاجل ، والى ذلك إعداد خطة ورديات للعمال الميداني (كنس- قمامة) في الأحياء والشوارع من قبل رؤساء اقسام النظافة بما يضمن توزيعهم بشكل متوافق مع الاحتياج الميداني.




وشدد المهندس راشد على التركيز في تنفيذ أنشطة النظافة في مراكز الايواء للنازحين واللاجئين بالتنسيق مع رؤساء اقسام النظافة ، وتوفير ادوات النظافة الشهرية والكميات المطلوبة وصرفها عند البدء بتنفيذ العمل للخطة ، وتكليف لجنة للنزول الميداني لمتابعة مستوى الحضور اليومي من الميدان ومراقبة رفع مستوى النظافة وتقييم العمال المبرزين ليتم صرف لهم حوافز تشجيعية .


ووجهة قيادة الصندوق بتفعيل خطة العمل الميداني ، من خلال برامج لنوبات اعمال الكنس بالمديريات ، ونوبات لأعمال جمع القمامة والجمع المباشر ، وآلية عمل الكناسات للشوارع والشواطئ حيث ستعمل كناسات الشوارع من الساعة الخامسة صباحا حتى التاسعة صباحا بمعدل 4 ساعات يوميا ، فيما كناسات الشواطئ ستعمل وفق برنامجها الاسبوعي المقرر لها في الشواطئ المعتمدة في جلدمور وساحل ابين وكود النمر في الفترات الصباحية من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة ظهرا .



ووضعت قيادة صندوق النظافة برامج نظافة خاصة بالمتنفسات العامة والمواقع ذات الأهمية القصوى والمتمثلة بالكورنيشات والحدائق والسواحل ودور العبادة ومخيمات الافطار الجماعي ومواقع الأنشطة الرياضية الرمضانية .


وشمل برنامج الجاهزية تجهيز الورش الفنية التابعة للصندوق وتوفير المستلزمات الضرورية والهامة كقطع الغيار المتنوعة ، إضافة إلى خطة عمل المقالب وخطة عمل الميزان ومحطة الديزل ،وتكليف مركز التوعية البيئية بإعداد خطة عمل توعوية لتنفيذها خلال الشهر المبارك.وتكثيف أنشطة جهود التشجير لضمان جاهزية الحدائق والمتنفسات اليلية لاستقبال المواطنين في الفترات المسائية .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع