القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الاستهداف الحوثي للقطاع الصحي.. كلفة جديدة تصنعها الحمى والفيروسات

في كلفة جديدة للاستهداف الحوثي لقطاع الصحة وما تخلله من تضييق على حصول السكان على اللقاحات والتطعيمات، شهدت الفترة الماضية تسجيل زيادة ملحوظة في الإصابة بالحمى والفيروسات بسبب ضعف التطعيم.
الحديث عن تقرير حديث أصدرته منظمة الصحة العالمية، أعلنت فيه تسجيل حوالي 24 ألف إصابة بالأنواع المختلفة من الحمى، خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقال تقرير منظمة الصحة العالمية، إنه تم رصد 23850 حالة إصابة بالحميات والفيروسات المرتبطة بضعف حملات التطعيم، خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأرجعت المنظمة، أسباب تزايد حالات الإصابات بالحميات والأمراض الفيروسية في اليمن إلى إيقاف حملات التطعيم الدورية، وهو القرار الذي اتخذه الحوثيون منذ جائحة كورونا.
ومنذ فترة طويلة، تقود مليشيا الحوثي حملة تحريض واسعة ضد التحصين واللقاحات ضد الكثير من الأمراض بينها شلل الأطفال والحصبة والكزاز والدفتيريا.
حملات التحريض الحوثية ضد اللقاحات، ظهرت آثارها مؤخرا، من خلال الأرقام المتصاعدة لعدد المصابين بالأمراض الخطيرة التي تصيب الأطفال نتيجة عدم أخذ اللقاحات اللازمة.
فقد أفاد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، بأن 77 طفلاً توفوا جراء الإصابة بمرض الحصبة منذ مطلع 2023، في حين عدد الإصابات بالمرض بين الأطفال تجاوزت الـ9000.
وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 80% من الأطفال الذين يعانون من ‎الحصبة لم يحصلوا على اللقاح المضاد للمرض.
والحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية، أحدثت حالة من التردي الشديد والتدهور الكبير في القطاع الصحي، وسط نقص متكرر في الوقود والمستلزمات الطبية، ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع